الولايات المتحدة ساخطة لقتل المتظاهرين في العراق




شبكة ذي قار

قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية “نيد برايس” في بيان إنّ “الولايات المتّحدة ساخطة لواقع أنّ متظاهرين سلميين نزلوا إلى الشوارع للمطالبة بالإصلاح، قوبلوا بتهديدات وبعنف وحشي”.

وأضاف أنّ “انتهاك السيادة العراقية وحُكم القانون من قِبل ميليشيات مسلّحة يضرّ بالعراقيين أجمعين وببلدهم”.

وتابع “نرحّب بكلّ جهد من قِبل السلطات لمحاسبة الميليشيات والبلطجية ومجموعات الدفاع الذاتي على هجماتهم ضدّ العراقيين الذين يمارسون حقّهم في حرية التعبير والتجمّع السلمي، وكذلك على انتهاكاتهم لسيادة القانون”.

و قُتل متظاهران برصاص القوات الأمنية في بغداد إثر تفريقها تظاهرة للمطالبة بمحاسبة قتلة ناشطين مناهضين للنظام السياسي في البلاد.

وشارك آلاف في التظاهرة التي ضمّت أشخاصاً من مدن جنوبية مثل الناصرية وكربلاء، رفعوا صور ناشطين اغتيلوا، لا سيّما إيهاب الوزني رئيس تنسيقية الاحتجاجات في كربلاء الذي كان لسنوات عدّة يحذّر من هيمنة الفصائل المسلّحة الموالية لايران والذي أُردي أمام منزله برصاص مسدّسات مزوّدة كواتم للصوت.

ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن اغتيال الوزني، وهو أمر تكرّر في هجمات سابقة في ظل سيطرة فصائل مسلّحة على مؤسسات الدولة.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ثائر حنني - مجـــزرة كفــر قـــاســـــم
د. أبا الحكم - حمزة الكرعاوي .. يتبنى اطروحة ساقطة فات عليها الزمن .!!
سلام الشماع - من وحي الثورة / اطمئنــوا.. ثــورتكـــم منتصــــرة
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير اليوم ( الحلف الاستراتيجي بين الدجالين من ملالي الفرس المجوس وشيطانهم الاكبر )
صــورة / - هذا ماتفعله المليشيات الاجرامية الصفوية باهل بغداد / جثث مقطعة لمخطوفين موضوعة في أكياس النفايات وُجدت في منطقة أبو دشير في بغداد صباح اليوم ٢٩ / ١٢ / ٢٠١٤
انتقل إلى رحمة الله تعالى المغفور له بإذن الله - الدكتور عصام رشيد حويش ، محافظ البنك المركزي العراقي في العهد الوطني
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان البعث قيادة قطر العراق لمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لقيام ثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة
أبو جعفر المنصور - رفعــت الاقــلام .. وجفــت الصحــف
الدكتور عامر الدليمي - العملية السياسية ، الانتخابات ، نتائجها عودٌ على بدء
كلشان البياتي - طبّ نفساً يا أبا خالد فأسم عبد الرزاق عبد الواحد لم يتلوث على جدران اتحاد الأدباء ... لقد منحوك وساماً ..
فيـديــو / - غــرق منطقة الاربع شوارع في حي اليرموك / بغداد - انهيار كامل لشبكة الصرف الصحي في بغداد
صباح ديبس - لنسمع معا أيها العراقيون اللقاء مع اللواء جواد الدايني عن الفضاعات والسادية المفرطة التي ستفاجئ العالم اجمع
عاجل - اشتباكات عنيفة جدا بين ثوار العشائر العراقية ومليشيات الشرطة الاتحادية الصفوية المجرمة في منطقة ١٧ تموز بالجانب الايمن من مدينة الموصل ١٠ / ٢ / ٢٠١٤
قيادة قطر العراق - بيان البعث في ذكرى المولد النبوي الشريف ( لتكن ذكرى المولد النبوي حافزنا الكبير لتاجيج مسيرة الجهاد والتحرير وحتى النصر المبين )
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١