شبكة ذي قار
عـاجـل










1 – تشكل هيئة تحرير تابعة للجان الاعلامية ومهمتها اعداد النشرة اليومية الموجزة عن اهم الاحداث والتطوارت داخل العراق بالاضافة الى مواجيز لاهم ما كتب والتعليقات الضرورية والرد على الاكاذيب التي تروجها ايران واتباعها ، وتقوم هيئة التحرير بتدقيق الأخبار الواردة وتزيل الشتائم او الكلمات البذيئة ، أو ما يدل منها على خطاب طائفي او تصفية حسابات خاصة او اثارة خلافات حزبية ، وارسالها للمنسق العام ليقوم بتعميمها وترجمة اجزاء منها الى اللغات الاساسية وحسب البلدان بواسطة لجنة الترجمة ، او ان تقوم اللجنة الاعلامية في البلد الاجنبي ذاته يترجمتها الى لغتها المحلية لاجل تعميمها على الاعلام الاجنبي مباشرة او عن طريق البريد الالكتروني . ولاهمية عمل هذه اللجنة ندعوا الصحفيين العراقيين والعرب المقتدرين للعمل فيها لضمان حرفية البيانات والتقارير ، وسوف نحدد لاحقا رئيس واعضاء اللجنة من بين المتطوعين للعمل فيها .


2– فتح صفحة في الانترنيت تحت إسم ( اللجنة الإعلامية المركزية لدعم الثورة العراقية ) في الاقطار العربية وكل بلد اجنبي لايعترض على استخدام تعبير ( الثورة العراقية ) ، اما في البلدان الاوربية وغيرها التي تعترض على استخدام ذلك التعبير وتعده دعما للارهاب فمن حق اللجنة المحلية استخدام العبارة التالية ( اللجنة الاعلامية الفرعية في ....... لدعم العراق ) ، وهكذا يمكن تغيير الإسم جزئيا وفي هذه الحالة فقط ولا يجوز في غيرها تغيير الاسم لضمان وحدة الشكل والمضمون .


3- تعتمد صفحات اللجان الفرعية في كل قطر او بلد على صفحة اللجنة المركزية بكل التقارير الإخبارية المدقَّقة من المركز الاعلامي والتي تنسجم مع هدف الانتفاضة ، ولا يجوز النقل من مصادر أخرى مجهولة او بلا صدقية ويمكن النقل من مصادر تعتبرها اللجنة الاعلامية المركزية موثوقة. ان وحدة النشر وانسجام التعليقات ضرورة قصوى لضمان عدم الاساءة للانتفاضة والحاق الاضرار بها ، لهذا فان اللجنة الاعلامية المركزية سوف تتابع ما ينشر في الصفحات الفرعية لضمان عدم التصرف خارج التوجه الاعلامي العام .


4 - لا تُنشر الأخبار العاجلة نقلا عن أي مصدر إلاَّ تلك التي تثق بها اللجنة المركزية، وتعمم داخلياً لائحة بأسمائها من قبل المنسق العام ويكرر التعميم كلما استجد امر .


5 -نشر خريطة إدارية للعراق في كل صفحة من صفحات اللجان لتسهيل معرفة اين تقع الاحداث يوميا ، ليستطيع غير العراقيين متابعة الحدث في مكانه ويعرف حجمه واهميته .


6 – يتولى السيد راغب زيدان مسؤولية اللجنة الاعلامية في استراليا .


7 – يتولى السيد جبار الياسري مسؤولية اللجنة الاعلامية في بولندا .


8 – يرجى قيام اللجان الاعلامية في بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا بتزويد اللجنة الاعلامية المركزية باسماء من يتقنون هذه اللغات ويمكنهم القيام باعمال الترجمة من العربية الى تلك اللغات لتعميم المعلومات عن العراق .

 

اما اللغات الاخرى فمن الضروري ان تقوم اللجنة في البلد المعني بتوفير امكانية ترجمة التقرير الاخباري اليومي الى اللغة المحلية هناك ، ويعد هذا العمل هو العمل الاساسي للجان الاعلامية في البلدان الاجنبية تأتي بعده في الاهمية التعميم على الجاليات العربية .


اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق
 ١٨ / كانون الثاني / ٢٠١٤

 

 





السبت ١٧ ربيع الاول ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / كانون الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة