شبكة ذي قار
عـاجـل










دعوة لحضور احتفالية

 

د- فالح حسن شمخي

 

الاحتفالية هي لمناسبة اليوم الوطني للعراق العظيم.

١- هل من المنطق والمعقول ان نطالب الخونة والذيول بإقامة احتفالية وفق المعايير المتعارف عليها محليا واقليميا ودوليا للوطنية، وهل يعرف هؤلاء معنى اليوم الوطني، وإذا افترضنا انهم يعرفون ذلك، فالسؤال لماذا ارتضوا لأنفسهم ان يكونوا خونة وعملاء وذيول لأمريكا وإيران؟

 

٢- هل يعتقد البعض منا ان الاحزاب الدينية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بعيدين  عن الانحلال والتفسخ الاخلاقي الذي يمارسونه بالباطن حتى باحتفالاتهم الدينية ، كيف نستغرب استقبال مثل هؤلاء الضيوف الذين اتسمت ملابسهم وتصرفاتهم بالتفسخ الاخلاقي الذي لا ينسجم مع الاخلاق والعادات والتقاليد ، ونحن نعرف ما يمارسه الاسلامويون في الباطن ، هل ننسى استقبال المنحرف الكويتي من الاصول الايرانية وتوفير الحماية له ، هل ننسى دعوة امرأة من ممثلات الافلام الجنسية ، هل ننسى الافريقيات في حسينية قرب فندق بابل ، لماذا نستنكر مثل هذا المهرجان.

 

٣- ابناء العراق يعرفون ان من يدير المواخير والملاهي والبارات والنوادي الليلية هم الفئة الحاكمة، وبالتالي لماذا نستغرب هذا المهرجان؟

 

٤- إيران من اوائل الدول التي حللت التحول الجنسي وبفتوى من الخميني، لماذا نستغرب حضور المتحولين الى هذا المهرجان؟

 

٥- عند البحث عن كل ما يحصل في العراق من فساد وانحلال وتفسخ اخلاقي وقتل واغتيال وتغييب يقف وراءه رجل دين وفتوى، لماذا نستغرب هذا المهرجان؟

 

٦- لماذا هذا الهجوم على الفنانة شذى حسون التي اخطأت بالنشيد ونترك من دمر العراق ارضا وشعبا، شذى حسون واجهة لمعمم، لماذا مهاجمها؟

 

٧- ان من يقف وراء ما حصل في الحمدانية هم الذين اقاموا هذا المهرجان الفاضح، والهدف هو التهجير ليكون الطريق سالك لإيران للوصول الى لبنان مرورا بالعراق وسوريا، فهل هؤلاء لديهم اخلاق تراعي مجزرة ومأساة الحمدانية؟

 

٨- هل هناك من يستغرب كلمة السفيرة الامريكية المتلفزة في المهرجان، ولا يعرف السبب؟

 

٩- الجوائز التي وزعت والفنانين العرب الذين حضروا شيء رائع، لكن المهرجان للأسف مسيس الهدف منه القول نحن حكومة الإطار لا نجيد اللطم فقط، وهي رسالة موجه الى امريكا، لماذا يستحون امريكا؟

 

١٠- اللوحة الفنية التي قدمت في بداية المهرجان كانت متواضعة والسبب هو الارتباك والخوف من ابراز الحضارات العراقية القديمة حتى لا تزعل إيران، تعرفون لماذا؟

 

١١- الغباء السياسي لحكومة الإطار جعلهم يقيمون مثل هذا المهرجان في ساحة الاحتفالات، وتحت ذراع الشهيد وسيفه، هل يعرفون ان النحات استخدم ذراع الشهيد وذهب الى ايطاليا لإكمال التصميم؟

 

١٢- هل يعرف المواطن العراقي كم أنفق على هذا المهرجان، وكم هو المبلغ الذي استلمه الفائزين، اعتقد ان الشعب العراقي انشغل باللبس الفاضح وبالمتحولين، وغض النظر عن ان المهرجان هو رشوة للوجوه الفنية المعروف.






الخميس ٢٠ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / تشرين الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د- فالح حسن شمخي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة