الزراعة النيابية تدعو لحملة حكومية مكثفة لحفر الابار




شبكة ذي قار

دعت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الجمعة ٢٨ ايار ٢٠٢١ لحملة حكومية مكثفة لحفر الابار لتوفير المياه للأراضي الزراعية.

وقال رئيس اللجنة “سلام الشمري” إن، قلة المياه من دولتي المنابع والروافد تركيا وايران وعدم التزامها بحصة العراق بدأت بوادرها وبشكل واضح في مناطق زراعية متعددة.

وأضاف أن الكثير من أهالي المناطق الزراعية وخاصة التي تعتمد على مياه نهر دجلة وروافده في أزمة كبيرة أدت إلى جفاف واضح وعدم القدرة على توفير المياه اللازمة لسقي أراضيهم.

وأوضح أن على الحكومة والجهات المعنية سرعة البدء بحفر الآبار لتوفير المياه للسقي في ظل ما تعانيه أغلب الأراضي الزراعية من قلة المياه والتي ستؤثر وبشكل كبير على المساحات الزراعية والمستصلحة والتي ستؤدي لقلة الإنتاج المحلي.

وشدد، على ضرورة قيام الحكومة بمسؤولياتها أن كان في الشق المتعلق بالتواصل مع الدولتين تركيا وإيران لتوفير حصة العراق والقيام بحملة وطنية لحفر الابار لتوفير المياه من اجل عدم تأثر الموسم الزراعي واستمرار تحقيق الاكتفاء الذاتي من أغلب المنتجات الزراعية.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ثائر حنني - مجـــزرة كفــر قـــاســـــم
د. أبا الحكم - حمزة الكرعاوي .. يتبنى اطروحة ساقطة فات عليها الزمن .!!
انتقل إلى رحمة الله تعالى المغفور له بإذن الله - الدكتور عصام رشيد حويش ، محافظ البنك المركزي العراقي في العهد الوطني
سلام الشماع - من وحي الثورة / اطمئنــوا.. ثــورتكـــم منتصــــرة
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير اليوم ( الحلف الاستراتيجي بين الدجالين من ملالي الفرس المجوس وشيطانهم الاكبر )
صــورة / - هذا ماتفعله المليشيات الاجرامية الصفوية باهل بغداد / جثث مقطعة لمخطوفين موضوعة في أكياس النفايات وُجدت في منطقة أبو دشير في بغداد صباح اليوم ٢٩ / ١٢ / ٢٠١٤
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة الخامسة - شهداء عشيرة أل ازيرج ( مدينة الثورة )
مكتب تنظيمات الرشيد - ينعى مكتب تنظيمات الرشيد وجماهير مناطق عمل تنظيماتنا ترجُل فارس من فرسان الأمتين العربية والإسلامية وبيرق من بيارقهما الشامخة إبن العراق البار وحادي ركب المجاهدين والأحراروالقائد الأمين لمسيرة الجهاد والتحرير المظفرة والوالد الكريم الرفيق الغالي ( عزة إبراهيم ) ألأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان البعث قيادة قطر العراق لمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لقيام ثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة
أبو جعفر المنصور - رفعــت الاقــلام .. وجفــت الصحــف
الدكتور عامر الدليمي - العملية السياسية ، الانتخابات ، نتائجها عودٌ على بدء
كلشان البياتي - طبّ نفساً يا أبا خالد فأسم عبد الرزاق عبد الواحد لم يتلوث على جدران اتحاد الأدباء ... لقد منحوك وساماً ..
فيـديــو / - غــرق منطقة الاربع شوارع في حي اليرموك / بغداد - انهيار كامل لشبكة الصرف الصحي في بغداد
صباح ديبس - لنسمع معا أيها العراقيون اللقاء مع اللواء جواد الدايني عن الفضاعات والسادية المفرطة التي ستفاجئ العالم اجمع
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١