ارتفاع أسعار النفط




شبكة ذي قار

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة ٢٨ أيار ٢٠٢١، مما رفع برنت إلى ما يقرب من ٧٠ دولارًا للبرميل ، حيث دعمت السوق بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتوقعات بانتعاش قوي في الطلب العالمي على الوقود في الربع الثالث.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تموز ٣٢ سنتا ، ٠.٥ بالمئة ، إلى ٦٩.٧٨ دولارا للبرميل بحلول الساعة ٠٦١٠ بتوقيت غرينتش ، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو ٦٧.١٨ دولارا للبرميل ، بارتفاع ٣٣ سنتا ، أو ٠.٥ بالمئة.

وقال إدوارد مويا المحلل في OANDA “النفط يتجه صعوديًا على خلفية البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية والمشاعر المتزايدة بأنه إذا تم إحياء الاتفاق النووي الإيراني ، فلن يشمل رفعًا فوريًا للعقوبات وأن سوق النفط لن تغمره الإمدادات الفائضة بسرعة”.

ويسير برنت وغرب تكساس الوسيط على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين ٥٪ و ٦٪ حيث يتوقع المحللون أن يرتد الطلب العالمي على النفط إلى ما يقرب من ١٠٠ مليون برميل يوميًا في الربع الثالث أثناء السفر الصيفي في أوروبا والولايات المتحدة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.برامج التطعيم.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قــائــد عظيــم يـــرثيـــه شــاعـــر عظيــــم - قصيدة الشاعر الكبير المرحوم عبد الرزاق عبد الواحد في رثاء القائد العظيم الرئيس الشهيد صدام حسين
خاص بالمرابط العراقي - لم يهرب لكنه نقل لسجن بادوش .!. معلومات مثيرة وحصرية تعرض لأول مرة عن المجرم ( سعد سوار ) المدير الفعلي لسجن التاجى والمسؤول عن هروب الـ ٤ القياديين التابعين لجيش المهدي أثناء نقلهم إلى سجن الكرخ .!؟
نسر العراق - فيديو / تدليك أقدام الزوار الإيرانيين وغسل أرجلهم ومن ثم شربه للتبرك
قياده قطر السودان لحزب البعث العربي الإشتراكي - بيان بمناسبه ذكري ثوره ١٤ رمضان / ٨ شباط / فبراير ١٩٦٣
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
محمد عبد الحياني - لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين
خالد أبو خالد - المخاطر كبيرة والقادم أخطر
نسر العراق - &#٨٢٣٥;قنـاة الحـدث - تعليـق مـذيـع لبنـانـي عــن معـركـة المـوصــل&#٨٢٣٦;
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٥٥ ) بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لغزو واحتلال العراق
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - من مسلمات الثورة
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - حزب البعث المـنــصـــــــــــــــــور
عضو القيادة القومية - أمين سر قطر السودان بحزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري لـ ( الأهرام اليوم )
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب - خطة تحرير الفاو
زامــل عــبــد - قلناها اسألوا أهل طوريج انه يهودي الأصول ؟!
اسماعيل مصبح الوائلي - انا والسيستاني كتاب مفتوح - رسالة مفتوحة إلى السيد علي السستاني - احذروا ثورة الاصلاح ضد ولدكم محمد رضاالسيد علي السيستاني
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١