ارتفاع أسعار النفط




شبكة ذي قار

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة ٢٨ أيار ٢٠٢١، مما رفع برنت إلى ما يقرب من ٧٠ دولارًا للبرميل ، حيث دعمت السوق بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتوقعات بانتعاش قوي في الطلب العالمي على الوقود في الربع الثالث.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تموز ٣٢ سنتا ، ٠.٥ بالمئة ، إلى ٦٩.٧٨ دولارا للبرميل بحلول الساعة ٠٦١٠ بتوقيت غرينتش ، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو ٦٧.١٨ دولارا للبرميل ، بارتفاع ٣٣ سنتا ، أو ٠.٥ بالمئة.

وقال إدوارد مويا المحلل في OANDA “النفط يتجه صعوديًا على خلفية البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية والمشاعر المتزايدة بأنه إذا تم إحياء الاتفاق النووي الإيراني ، فلن يشمل رفعًا فوريًا للعقوبات وأن سوق النفط لن تغمره الإمدادات الفائضة بسرعة”.

ويسير برنت وغرب تكساس الوسيط على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين ٥٪ و ٦٪ حيث يتوقع المحللون أن يرتد الطلب العالمي على النفط إلى ما يقرب من ١٠٠ مليون برميل يوميًا في الربع الثالث أثناء السفر الصيفي في أوروبا والولايات المتحدة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.برامج التطعيم.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ثائر حنني - مجـــزرة كفــر قـــاســـــم
د. أبا الحكم - حمزة الكرعاوي .. يتبنى اطروحة ساقطة فات عليها الزمن .!!
سلام الشماع - من وحي الثورة / اطمئنــوا.. ثــورتكـــم منتصــــرة
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير اليوم ( الحلف الاستراتيجي بين الدجالين من ملالي الفرس المجوس وشيطانهم الاكبر )
صــورة / - هذا ماتفعله المليشيات الاجرامية الصفوية باهل بغداد / جثث مقطعة لمخطوفين موضوعة في أكياس النفايات وُجدت في منطقة أبو دشير في بغداد صباح اليوم ٢٩ / ١٢ / ٢٠١٤
انتقل إلى رحمة الله تعالى المغفور له بإذن الله - الدكتور عصام رشيد حويش ، محافظ البنك المركزي العراقي في العهد الوطني
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان البعث قيادة قطر العراق لمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لقيام ثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة
أبو جعفر المنصور - رفعــت الاقــلام .. وجفــت الصحــف
الدكتور عامر الدليمي - العملية السياسية ، الانتخابات ، نتائجها عودٌ على بدء
كلشان البياتي - طبّ نفساً يا أبا خالد فأسم عبد الرزاق عبد الواحد لم يتلوث على جدران اتحاد الأدباء ... لقد منحوك وساماً ..
فيـديــو / - غــرق منطقة الاربع شوارع في حي اليرموك / بغداد - انهيار كامل لشبكة الصرف الصحي في بغداد
صباح ديبس - لنسمع معا أيها العراقيون اللقاء مع اللواء جواد الدايني عن الفضاعات والسادية المفرطة التي ستفاجئ العالم اجمع
عاجل - اشتباكات عنيفة جدا بين ثوار العشائر العراقية ومليشيات الشرطة الاتحادية الصفوية المجرمة في منطقة ١٧ تموز بالجانب الايمن من مدينة الموصل ١٠ / ٢ / ٢٠١٤
قيادة قطر العراق - بيان البعث في ذكرى المولد النبوي الشريف ( لتكن ذكرى المولد النبوي حافزنا الكبير لتاجيج مسيرة الجهاد والتحرير وحتى النصر المبين )
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١